Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
ESPOIR
18 mai 2008

كيف تتأثر بأصحاب الفكر الراجح؟

هل تعلم أن أكثر الناس تأثيرا في الناس هم أولئك الذين يتمتعون بفكر راجح وموقف عقلي ايجابي؟ إنهم يعطون الأهمية القصوى لما يفكرون فيه..يعرفون فيم يفكرون..ولماذا؟..ومن أفكارهم يمكن أن تعرف شخصيتهم الحقيقية والمشكلة الكبرى التي تواجه معظم الناس وتجعلهم يتأثرون بهؤلاء الذين يتمتعون بفكر راجح هي كيفية اختيار الأفكار السليمة..والواقع إننا جميعا إذا استطعنا ذلك فسوف نكون وبلا شك قد وضعنا أقدامنا على طريق حل جميع مشكلاتنا إذا كنا نفكر في أفكار سعيدة فسوف نكون سعداء وإذا كانت أفكارنا بائسة فسوف نعيش حياة ملؤها الخوف..وإذا بكينا إشفاقا على أنفسنا سوف يحاول الجميع الابتعاد عنا وتجنبنا..إنها الحقيقة التي لا شك فيها ولا تقبل الجدال..

فالموقف العقلي هو القوة التي تكمن داخل عقولنا وتؤثر فينا وتجعلنا نؤثر في الناس ونتأثر بهم وهي الطريقة التي يمكن أن تغير الواقع بشكل تام من خلال فكرة واحدة فريدة، واستخدام الفكر الراجح يجعلك تتبنى الموقف والتصرف الذي تريد للطرف الآخر أن يعبر به لك مستخدما قانون الموقف والتصرف في علم النفس والذي يدفع الإنسان للاستجابة والقيام برد فعل يتفق ويماثل تماما نفس الموقف والتصرف الذي أخذ بها الطرف الآخر أصلا، ولا يوجد أي غموض أو إبهام في هذا الأمر على الإطلاق، وعند وضعك لهذا القانون موضع التطبيق سترى تلك النتائج المدهشة التي ستخرج بها وعن كيفية تأثيرك وتخضع للمنطق تماما..لأن كلا منا يريد أن يقوم بعمل الشيء المناسب، وكلا منا يريد أن يرتقي بشخصيته إلى مستوى أعلى ونحن نقوم بأداء أدوارنا في الحياة. وهناك حافز ما لا شعوري يدعونا أن نصعد بأنفسنا من مستوى الآراء التي يبدو أن الآخرين يكونونها عنا..

وأبسط تجربة لذلك ابتسم في وجه الإنسان الذي أمامك فستجد رد فعل الابتسامة التلقائي إن لم يكن بابتسامة سيكون باستحسان على الأقل، وإذا قررت مسبقا أن شخصا معينا من الصعب أن تتعامل معه، فسيكون اقترابك منه مشوبا بالروح العدائية التي تساندها قبضاتك العقلية التي قمت بها بفكرك والتي انقبضت على نفسها استعدادا لتتعارك معه وتخرج من الأمر باقتناعك التام فعلا بأنه فعلا شخص شرس صعب المنال، والحقيقة أنك أنت الذي بدأت بالعداء منذ اللحظة الأولى من داخل عقلك وانعكس ذلك على تصرفاتك وكل ما قام به ذلك الشخص هو رد الفعل فقط.

وحين تتصرف بفكرك الراجح فأنت تؤثر في الناس بكل فعل..وبكل تصرف تقوم به وأنت تثق بأن ما نراه في تعاملاتنا مع الآخرين ليس سوى مواقفنا وقد انعكست علينا في تصرفاتهم إنها الحقيقة سواء قبلتها أم لم تقبلها..

ونحن نتأثر بأصحاب الفكر الراجح فإننا نضع أنفسنا أمام مرآتهم النفسية..إن ابتسموا ابتسمنا..وان تعاملوا معنا بالحب والود والتفاهم نبادلهم تلك الفضائل فورا وبدون مناقشة.

وما أحدثكم به عن قانون النفس البشرية في الموقف والتصرف ليس مجرد حديث عذب عن الكيفية التي على الناس أن يتصرفوا بها ولكنه قانون قابل للإثبات في معمل من معامل التحليل النفسي..ودعني أقل لك ما هو التصرف الطبيعي لمعظم الناس إذا فاجأهم إنسان بالصباح والحديث بصوت عال..بالتأكيد سيبادله معظم الناس سلوكياته متأثرين بتلك السلوكيات السلبية.

والسر في التأثير القوي لأصحاب الفكر الراجح يكون في استخدام السلوكيات الايجابية والفضائل التي تكون دائما محل إعجاب وتقدير كل أفراد المجتمع.

Publicité
Commentaires
Publicité
Publicité